المنزل

8 أخطاء تقعين بها عند غسل الملابس

8 أخطاء تقعين بها عند غسل الملابس، إن معظم السيدات في عمليات التنظيف المختلفة يتبعن الطرق التقليدية التي لا تؤدي إلى النتائج التي ترغب بها السيدة؛ لهذا السبب فإننا في الأسطر القادمة سوف نقدم لكم 8 أخطاء يجب أن تتجنبيها عند الغسيل حتى يمكنك من خلال ذلك الحفاظ على الغسيل من المشاكل التي قد يتعرض لها.

8 أخطاء تقعين بها عند غسل الملابس:

  1. قوة في فرك الملابس:

إن استخدام الأيدي في مهمة فرك الملابس بكل قوة تعتبر من أكثر الأمور التي تعمل على إضعاف الأقمشة، وفي نفس الوقت تكون سبب في بهتان الألوان، والحل الأمثل هنا أن يتم القيام بهذه المهمة باستخدام قطعة من القماش ناعمة تكون ذات لون أبيض حتى  لا تؤدي إلى حدوث مشاكل في الألوان.

  1. وضع الكثير من المنظفات:

من أكثر الأمور التي تخطئ بها ربة الأسرة أن تقوم بوضع الكثير من المنظفات على أمل أنها بهذه الطريقة تساعد على التخلص من البقع التي توجد في الملابس، ولكن ما يجب أن تدركه أن هذه الطريقة تعمل على زيادة البكتريا التي توجد بها، كما أنها تعمل على إضعاف الملابس وجعل الأقمشة لا تتحمل وتكون عرضة إلى التلف، كما يمكن أن تؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل في اللون، حيث أن هذا الأمر يؤدي إلى بهتان الألوان، فيجب عليك قبل أن تستخدمي أي منظف أن تقومي في بداية الأمر بقراءة التعليمات التي توجد به وإتباع هذه التعليمات بالكامل.

  1. كثرة استخدام المواد المبيضة:

إن استخدام المواد المبيضة يعتبر من أكثر الأمور التي تسبب التلف في الملابس، لهذا السبب فإنه يجي في هذه الحالة أن يتم وضع الملابس في ماء مغلي لعدة ساعات، ويمكن أن يتم إضافة القليل من الليمون لها، حيث أن هذا سوف يساعد على التخلص من البقع التي توجد على الملابس.

  1. وضع الغسالة على الأرض:

من أكثر الأمور التي يمكن أن تضر بالغسالة أن يتم وضعها على الأرض بشكل مباشر، حيث أن الحل الأمثل في هذه الحالة أن يتم وضع قطعة من الخشب أو من البلاستيك أسفل منها لتعمل على حمايتها.

  1. عدم التجفيف مباشرة:

إن ترك الغسيل لفترة طويلة بعد أن يتم غسله يعتبر من أكثر الأمور التي يمكن أن تضر به؛ لهذا السبب فإنه يجب عليك أن تقومي بتجفيف الغسيل مباشرة بعد الغسل للحفاظ عليه من أي مشاكل قد يتعرض لها.

  1. وضع الجوارب في الغسالة:

من الأفضل أن يتم غسل الجوارب بشكل منفصل، حيث أن غسلها مع الملابس يعتبر من أكثر الأمور التي يمكن أن تعمل على جعل الجوارب تضيع في الغسيل ويكون من الصعب العثور عليها فيما بعد.

  1. قلة تنظيف مجفف الغسالة:

من أكثر الأمور التي تهملها ربات البيوت أن يتم تجفيف منظف الغسالة، حيث أنك في هذه الحالة يجب أن تقومي باستخدام فرشاه في هذه المهمة حتى ولو قومتي بها مرتين في العام، ولكن لا يجب تركه بدون تنظيفه.

  1. عدم غلق سوستة البنطلون:

أحرصي على غلق سوستة البنطلون قبل أن تقومي بوضعه في الغسالة حيث أن هذا يعتبر من أكثر الأمور التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف بعض الملابس الموجود في الغسالة.

خاتمة:

لقد عرضنا لك ثماني أخطاء تقع بها ربة الأسرة عندما تقوم بتنظيف الملابس، ويجب عليها فيما بعد أن تحرص على تجنبها للحفاظ على الملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى