المنزل

مناطق يجب عليك زيارتها عند زيارة مدينة الرياض

قد تعتقد أنه لا توجد مناطق يجب عليك زيارتها عند زيارة مدينة الرياض سوى الأماكن الدينية فقط، ولكن في الحقيقة تُعد الرياض من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، حيث تتميز هذه المدينة بالعديد من الأنشطة والمناطق السياحية التي يُمكن زيارتها، لذلك تابعنا لنهاية المقال للتعرف على أهم هذه المناطق.

مناطق يجب عليك زيارتها عند زيارة مدينة الرياض

تُعد الرياض من أكبر مدن المملكة، كما أنها تحتوي على كثير من الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها، فهي تضم الكثير من المطاعم الشهيرة، بالإضافة إلى العديد من الأبراج الشاهقة، والمساجد، والمتنزهات، والمولات التجارية، أما عن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • برج المملكة في الرياض

إن برج المملكة في مدينة الرياض هو أطول برج في أبراج المملكة بأكملها، حيث يصل ارتفاعه إلى 300 م، كما أنه يتكون من 99 طابق.

يوجد برج المملكة في حي العليا في شارع الملك فهد، حيث أنه يضم مركز للتسوق يضم فوق ال160 متجرًا، وصالات مخصصة لإقامة الاحتفالات، بالإضافة إلى فندق وكثير من المطاعم والمقاهي والشقق الفندقية.

يُمكن أيضًا الصعود لأعلى البرج لالتقاط الصور التذكارية ورؤية المدينة من أعلى في منظر بهيج وخلاب.

  •  قصر المصمك 

يُعد قصر المصمك من أهم الأماكن السياحة في الرياض نظرًا لأهميته التاريخية، حيث يُعد هذا القصر من أقدم القصور التي تم بناؤها في المملكة العربية السعودية.

قام الأمير عبد الرحمن بن ضبعان أثناء حكم محمد عبد الله الرشيد في عام 1895 ببناء هذا القصر، حيث تزامن بناؤه في فترة تأسيس المملكة وتوحيدها بعد انتصار الملك عبد العزيز آل سعود بالانتصار في معركة فتح الرياض واستعادتها.

  • المتحف الوطني 

يُعد المتحف الوطني في الرياض أحد أفضل الوجهات الحضارية وأهم الأماكن السياحية في المملكة، حيث أنه يعبر عن تاريخ المملكة على مختلف العصور بدايةً من عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

يتكون المتحف الوطني من 8 قاعات، حيث يوجد بداخله قاعتين مخصصة للعرض الدائم والمؤقت، بالإضافة إلى وجود كثير من المرافق التي تقدم خدمات عامة لجميع العاملين والزائرين بالمتحف.

  • جامع الراجحي الرياض

يُعد جامع الراجحي من أكبر المساجد التي توجد في الرياض، حيث يقع هذا المسجد على الطريق الدائري الشرقي، ليكون أحد أبرز المعالم التي يتجه إليها الزائرين المسلمين من مختلف دول العالم.

يتكون الجامع من 3 أدوار بمساحة كبيرة تسع إلى ما يزيد عن 27 ألف مصلي، بالإضافة إلى وجود مكتبة كبيرة، وكذلك مغسلة أموات وثلاجة يتم فيها حفظ الموتى.

يضم الجامع غرف مخصصة للمعتكفين، بالإضافة إلى استراحات تم تخصيصها لاستقبال أهل الجنائز، وكذلك مواقف لكبار السن ومكان مخصص لانتظار السيارات.

  • حديقة الحيوانات في الرياض

لا يفوتك زيارة حديقة الحيوانات في الرياض والتي تُعد من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، حيث وجد بها كثير من الحدائق والمساحات الخضراء وكذلك العديد من الحيوانات المتنوعة.

تقع حديقة الحيوانات في حي الملز في وسط الرياض، حيث يُمكن زيارتها للاستمتاع بالعديد من الأنشطة ومشاهدة الحيوانات، بالإضافة إلى وجود منطقة مخصصة للأطفال.

من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من المطاعم والمتاجر داخل الحديقة حتى يُمكن قضاء يوم ممتع وشراء ما يحلو لك من هناك سواء هدايا تذكارية أو مأكولات ومشروبات.

بالتأكيد يوجد كثير من مناطق يجب عليك زيارتها عند زيارة مدينة الرياض زيادة عما ذكرناه بالأعلى، فلا تردد في زيارة مدينة الرياض والتمتع بكل ما تضمه من متنزهات وأماكن سياحية ودينية وتاريخية مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى